Main menu

Pages

قصة الصياد الطيب والسمكة العجيبة !

قصة الصياد الطيب والسمكة العجيبة !

قصة الصياد الطيب والسمكة العجيبة
السمكة العجيبة



الجدة تجمع الجميع لسرد القصة

وصلت سمر وإبنتها نجوي وكانت نجوي متحمسه جداً لمقابلة إبنة خالتها سلوي وعندما أتت سلوي وبدأوا باللعب ، سلوي كانت تعشق إلقاء الأوامر‘ وهذا ما أزعج نجوي كثيراً ، وفي يوم تضايقت نجوي كثيراً لأن سلوي دائماً تختار أن تكون الملكة ، بينما سلوي تحظي دائماً أيضاً بدور الوصيفه.

الجدة وحكاياتها الممتعة والشيقة

إنتبهت الجدة لما رأته علي نجوي، فهي دائماً لا توافق علي متطلبات سلوي، وهي فقط تهتم لمتطلباتها الشخصية، نادت الجدة علي أحفادها لكي تدعوهم لسماع حكاية الأسبوع فرحوا كثيراً وتجمع الأحفاد حولها منتظرين من الجدة إلقاء القصة وسردها عليهم.


بدأت الجدة حكاية الأسبوع قائلة ‘‘كان يا مكان يا سادة يا كرام ولا يطيب الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام’’.

الأنانية عنوان حكاية القصة

وتقول الجدة كان هناك صياد ماهر يخرج في كل صباح ليبحث عن رزقه، وقد كانت زوجته ‘‘سمية’’ متطلبة ولا يروقها أي شئ في الوجود، ولا تقدر مدي تعب زوجها مطلقاً وكانت تطلب منه الكثير من الطلبات، وقد كان ينفذها لأنه يحبها حباً جماً ويريد أن يراها سعيدة. 

أصبحت زوجته سيدة بدينه من كثرة الطعام، كان زوجها يبيع الأسماك ويعطي المال كله لها وهي تأكل ولا تتحرك حتي أصبحت بهذا الشكل البدين، فهي تري أن المكوث في البيت بدون عمل وتناول الطعام والجلوس أمام المدفأه هو المتعه الحقيقية.


مفاجأة مدهشة للصياد في إنتظاره

وفي أحد الأيام ذهب الصياد الطيب ليصطاد الأسماك بشباكه، ولكن في هذا اليوم ظل منتطراً لفتره طويلة ولم يصطاد الصياد ولو سمكه واحدة، وأعاد الشباك للقارب وهو في حزن شديد جداً.

وأخذ يحدث نفسه قائلاً ‘‘ماذا أقول لزوجتي عن هذه المشكله‘ وإنه لم يستطع العودة بالأسماك والمال حتي يشتري لها ما يسعدها!’’

وفجأه إذ به يسمع صوتاً يهمس له ويقول لا تحزن يا راجل يا طيب سوف أحقق لك ما تتمني فإلتفت الصياد لمصدر الصوت وقبل أن يرد علي حديثة إذ به يجد إن محدثه هو سمكه فوق في الماء من شدة الدهشه.


السمكة العجيبة تحقق الأمنيات للصياد الطيب

قالت السمكة للصياد :- لاتحزن أيها الصياد الطيب، قال الصياد :- هل أنا قد جننت أم إنك حقاً سمكه تتكلمين؟ 

قالت السمكة :- أنا سمكة مسحورة من نوع أبو الأشناب، قال الصياد لها ماذا تقولين لا يوجد مثل هذا النوع من الأسماك‘ قالت السمكة بلا يوجد مثل هذا النوع ولكن لا يعرفها غير من يقابلنا فقط فأنا أحقق الأمنيات لك ثلاث طلبات بأمر الله ‘ قال الصياد :- أريد تحقيق السعاده الكاملة لزوجتي !

قالت السمكة لا أضمن تحقيق السعادة، وقالت السمكة أنفذ لك ثلاث طلبات فلتذكر لي ما يسعد زوجتك وسوف أنفذه لها بإذن الله ونسأل الله أن يكون سبباً لسعادتها.

الصياد يعود للمنزل بكل سعادة

دخل الصياد المنزل بكل فرح وسرور ليخبر زوجته إنه قادر علي تحقيق كل أمانيها، فهو يسعد لسعادتها.

ولم تصدق زوجته قصة السمكه وسخرت منه، قال لها إطلبي أي شئ لأثبت لك، قالت بسخرية أريد أن يأتي قاربك للمنزل ماشياً علي أقدامه قال لها سوف احقق لك ذلك، ثم قال (يا أبو الأشناب أريني العجب والعجاب) أريد قاربي في الحال يمشي علي الأقدام.

دهشت زوجته لما رأته بالفعل حدث ما تمنته، طلبت الزوجة أن يتحرك بها الكرسي بالمدفأة للسوق لكي تشتري ما تريد من الملابس والحلي فقال الصياد ( يا أبو الأشناب أريني العجب والعجاب) وتحققت الأمنية وعادت الزوجه في أخر النهار وهي غير سعيدة!

فحزن الصياد لعدم إرضائها فقال لها الصياد الطيب ما الذي تتمنيه لتسعدي به، قالت رأيت بالسوق الملوك يتنعمون وأنا أريد أن أكون الأفضل فقالت له أريد أن أكون ملكة البحار السبعة.

الصياد يتخلص من طمع زوجته وشرها

تعجب الصياد من أمرها ولكنه يريد أن يسعدها فقال ( يا أبو الأشناب أريني العجب والعجاب) إذ بزوجته تتحول إلي سمكه متوجه ملكه للبحار السبعه!


الأنانية لا تحقق السعادة

قالت الجدة هل رأيتم يا أحفادي أن كل ما تبحث عنه هو إسعاد نفسها فقط لما أوصلها لهذا، أما عن الصياد الطيب الذي كان يبحث عن سعادة زوجته، قد خلصه القدر منها ومن شرها وحبها لنفسها.


You are now in the first article

Comments

5 comments
Post a Comment
  1. عبدالمجید صالح الشیخ پاکستان بلوچستان ضلع خضدار فون 03150119545پاکستان پلیز ہیلپ شکر یا

    ReplyDelete
  2. یا رب رزق حلال عبدالمجید صالح الشیخ پاکستان بلوچستان ضلع خضدار فون 03150119545پاکستان پلیز ہیلپ شکر یا
    Please help

    ReplyDelete
  3. یا رب رزق حلال آمین

    ReplyDelete
  4. مشکلا پلیز ہیلپ شکر یا پلیز ہیلپ ہیلپ شکر یا پلیز ہیلپ ہیلپ شکر یا

    ReplyDelete
  5. حلم يا رب الجزاءر +213664371155

    ReplyDelete

Post a Comment