القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisements PC

أخر الأخبار [LastPost]

Letter From A solicitor In Arabic

Letter From A solicitor In Arabic

Letter From A solicitor In Arabic

Letter From A solicitor In Arabic

(رسالة من محامي)

Barnes, Black, and Barnes
Solicitors,
High Street,
Barstown.
April loth 1959

عزيزي السيد كولدهاوس,

نرجو من سيادتكم ان تكونو قد تسلمتم الخطاب السادس. نقترح علي سيادتكم أن تأتي لنتناقش في مشكلتكم في أقرب فرصة ممكنة ‘ ولكن في الوقت نفسه فمن المستحسن بأن أقترح عليكم الأتي.

أخبرتنا انك قمت بدفع أقساط أسبوعية بقيمة 3 جنية استرليني مقابل سيارة مستعملة اردت شراءها ‘ علما بأنه بعد 20 قسط سوف يسمح لك بأمتلاك السيارة ‘ ودفع المائة المتبقية علي 50 قسط اسبوعي قيمة كل قسط 2 جنية استرليني . وادعيت بأنك دفعت ‘ في الحقيقة ‘ 21 من الأقساط كل قسط بقيمة 3 جنية استرليني ولكن المالك الحالي للسيارة رفض اعطائك ممتلكاتك حتي تدفع ال27 المتبقية. ورغبتك الاساسية هي الحيازة الفورية للسيارة.

الطلب الذي قمت به جراء ما حدث هو قانونيا يعتمد علي طبيعه الاتفاق بينك وبين المالك الحالي للسيارة فلو كان لديكم اتفاق مكتوب ‘ وصحيح من الناحية القانونية إ حيث ان ملكية السيارة ستنتقل لك تلقائيا عند دفع الاقساط الاثني عشر بقيمة 3 جنية لكل قسط ‘ ثم بعد ذلك ستصبح السيارة بحوذتك. حتي لو كان ذلك هو الحل ‘ ومع ذلك ‘ فأننا لا ننصحك بأزاله السيارة من مقر المالك الحالي كما اقترحت ‘ حيث ان ذلك قد يجعلك عرضة للمسائلة القانونية في حالة كسر الاتفاق. فلو انك رأيت السيارة في الشارع ‘ فسيختلف الموقف وقد تبرر لنفسك الدخول وقيادة السيارة.

 ومع ذلك ‘ لا ننصحك بالقيام بذلك ‘ وفي هذه الحالة قد توجه لك تهمة الاستيلاء علي السيارة. ات العقد الخاص بكم غريب جدا ‘ حيث انه في العموم فأن عقود البيع علي شكل ايجار ‘ والصعوبات مثل هذه المصاعب يمكن تجنبها من خلال تسليم الملكية الي المشتري عند أول قسط ‘ حيث انه من الناحية القانونية يصبح في الادعاء بان السيارة ملكك ‘ قانونيا ‘ حتي يتم دفع القسط الاخير. وقد تجد انه ليس لك الحق في الادعاء بأن السيارة ملكك ‘ قانونيا ‘ حتي يتم دفع ثمن الشراء بالكامل ‘ وفي هذه الظروف يمكنك مقاضاة المالك من اجل ارجاع المال الذي قمت بدفعه بالفعل.

لذا فأننا نبلغكم انه قد يكون من الخطر عليكم في الوقت الحالي بأن تتخذ اي اجراء متعلق بالسيارة ‘ فضلا عن حث المالك بأن يسلم السيارة بموجب الاتفاق الذي قمتم بالاتفاق عليه ‘ ذاكرا له انك قمت بمراسلة المحامي الخاص بك وقمت بإطلاعه علي الموضوع واذا كنت لا تزال ترغب في شراء السيارة ‘ فمن غير المستحسن ان تقوم بالضغط من اجل استرجاع المال ‘ حيث انه في الحقيقة قد يقوم بإسترجاعه وقد تنتهي الصفقة حين ذاك. واجمالا إ يمكننا ان نضيف ‘ ان شراء العقارات عن طريق الدفع بالتقسيط هو مجازفة خطيرة من الناحية القانونية.

بالإضافة لذلك يجب عليك ان تجلب كل الوثائق التي بحوذتك المتعلقة بتلك الصفقة في اقرب وقت ممكن ‘ لكي نستطيع اعطائك اجابة قاطعه بشأن افضل مسار للعمل القانوني المناسب لك.

We remain,
Your faithfully,
P.F. Barnes
p.p.  Barnes, Black, and Barnes.
reaction:

تعليقات

 Advertisements

 Advertisements