القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisements PC

أخر الأخبار [LastPost]

Propaganda Translate from English To Arabic Language

Propaganda Translate from English To Arabic Language

Propaganda Translate from English To Arabic Language
Propaganda Translate from English To Arabic Language


(الدعاية)

إن الدعاية هي فن جعل الهراء شئ مرغوب فيه.  إنه فن قديم جداً: حيث إن السفسطائيين الاغريق كانوا يمارسونه بالفعل منذ حوالي 2500 عام ‘ وقد كانو مخترعينه. ومع ذلك ‘ قد تم تطوير تقنيته لأقصي درجة خلال الخمسون عاما الماضية بحيث اصبح من السهل اكتسابه.لا يهم حجم الكذبة التي تريد ان تقوم بتوصيلها للناس وتجعلهم يقروا بها كحقيقة ‘ يمكنك القيام بذلك بشكل ناجح اذا ما ركزت علي عدد قليل من القواعد الأولية: أولاً ‘ قم بالإخبار عن كذبتك بصخب؛ ثانياً ‘ قولها بأبسط لغة ‘ حتي إذا ما دفعتك للوصول دون المستوي العقلي ( حيث انهم افضل حلفاؤك) الذين سيفهموك؛ ثالثاً ‘كررها مرارا ‘ علي فترات مختلفة ‘ بدون ادخال اربكات في الصيغ ؛ رابعا ‘ تأكد من الدعاية الخاصة بك لابد وان تتضمن كره لشخص ما (لا يهم من هو هذا الشخص ‘ ولكن كرهه هو شعور ممتع وملزم للغاية)؛ خامساً ‘ تأكد من الحصول علي دعم طفيليات المجتمع _ النشالين ‘ اللصوص ‘ القوادين ‘ المتمردين ‘ عمال البريد ‘ المنتزعين‘ وكل شخص كسول عن العمل ‘ وبالتالي حي من اجل من يقوم بذلك هؤلاء الاشخاص سيفيدونك للغاية ‘ لانهم يكرهون ويشعروا بالغيرة من الاشخاص الاذكياء والمختصين ‘ والذين هم خطرك الاساسي. يمكنك استخدامهم لتخويف وضرب خصومك.
ولتحقيق نتائج سريعة ‘ استفيد اقصي إفادة من عربات الراديو : ارسلهم في جميع انحاء المدينة وكذلك الريف ‘ كلا بمذياعه الأجش مصيحاً بشعاراتك الخاصة ‘ بصوت متحمس.سيفكر الاذكياء من الناس ان ذلك معركة جارية وربما لاينظرون من النافذة ‘ ولكن كتلة الشعب سوف ينجرفوا ‘ استخدم الراديو كذلك: استخدم تسجيلات جرامافون للاشخاص الذين يرددو الهتافات القصيرة؛ ادعم ذلك بأغاني يسهل تذكر كلماتها ولحنها بحيث يحفظها الاطفال ويرددوها في الشارع؛ واستخدم تلك الاغاني كشعار يتكرر مرة واحدة علي الاقل كل ساعة علي الراديو.
قم بتنظيم مسيرات ضخمة: تأكد من تزويد الجماهير بوسائل نقل مجانية ‘ واعلام وشعارات مجانية وكذلك مرطبات (سيدفعوا هم بأنفسهم في النهاية ‘ لأن هذا المال يأتي من الخزانة العامة ‘ ولكنهم سيعتقدون انهم يحصلون علي كل شئ بدون مقابل ‘ المواصلات والمرطبات).
وجه خطابات عنيفة وعاطفية (تذكر الا تكون لعقولهم ولكن لعواطفهم؛ تجنب العقل: حيث انه خطير ‘ فهو سلاح ذو حدين ‘ وقد يخلط الحقائق ‘ والتي يجب ان تتجنبها احيانا حيث انها تصبح كالطاعون).
املئ الصحف بأكاذيبك: لايهم كثيرا اذا ما كانت ذات مصداقية ام لا ؛ حيث انك ستبني تدريجيا جو عام من المعتقدات عن طريق تكرارك الهائل لذلك. ولكن للقيام بذلك ‘ لا بد ان تقمع المعارضة.فالصحف التي تخبر عن حقيقتك يجب ان تحظر وتعامل كخائن للشعب. والافراد الذين يتحدثون ضدك يجب ان يسجنوا ( واذا لم يكن لديك سلطة كافية للقيام بذلك ‘ ضع لهم اطار : اتهمهم بالفساد ‘ او الفسق ‘ او أي شئ اخر.وسوف تكون قادر علي تعيين الكثير من الشهود من بين الطفيليات الذين يدعمونك).واذا لم تتمكن من سجنهم ‘ سلط بعض طفيلياتك عليهم ليقوموا بسحلهم بشدة بحيث يصبحوا غير قادرين علي المعارضة بعد ذلك .وسيتم اتهامهم من قبل الجمهور علي ان لديهم حماس لعوب مفرط  تجاه الشعب.
دائماً تحدث بألاسم المقدس للشعب. لن يستطيع اي شخص اثبات انك لا تمثل الواقع الذي يعيشون فيه ‘ لان فكرة "الشعب": لها صوت اسطوري في السيطرة علي الجيش (الذي كما تعلمون ‘ يعني وجود الجنرالات والعقداء في جيبك ‘ وانت صوت الشعب ‘ اذن فهم سيتحدوا اي شئ من اجلك ومن السهل لان تثبت انهم خونه للشعب (اي لانفسهم) ‘ اذا ما قلت انهم يعلمون لحساب دولة اجنبية ( اذا ما قاموا بمعارضتك) وانك تحمي الشعب منهم.
خذ بعض الدروس في علم الحساب (حيث ان المبلغ الذي تحتاج لمعرفته قد يكون صعب الحصول عليه): حيث ستعرف كيف تقوم بمضاعفة مجموعه من عشرين طالب يتظاهروا اما السفارة عشر مرات ‘ أو ربما مئات ‘ ونشرها علي الصحف والراديو. غوغاء مكونة من 2000 طالب تنظم مظاهرة عفوية ضد --- أو خارج – السفارة صباح امس يبدو افضل من عشرين طالب محترفين مدفوعين الاجر من قبل الحكومة مع وسائل النقل العسكرية وحشد المظاهرات الخ.بالمناسبة ‘ الكاميرا ضيقة العدسة غير مجدية لأخذ صور فوتوغرافية لتلك الغوغاء لانها بعد ذلك ستصبح كتله صلبه من الناس ‘ ومع ذلك ستجعلهم يبدون وكأنهم حشد صغير وكذلك ‘ اذا ما تم رمي الصور ‘ علي سبيل المثال ‘ لكي تظهر الطلاب ‘ حتي يتمكن من رؤيتهم الفضوليين علي بعد مناسب بحيث يبدو وكأنهم طلاب حقيقيين.
كن حذر عند قيامك بألقاء خطب لطلبة الجامعة: الا اذا تمكنت بالفعل من دخول اعضاء من داخل الجامعة ليدعموا حزبكم ‘ حيث ستجد عدد كبير من الطلاب الاذكياء الذين سيكونوا قادرين علي ابتلاع حظك المعتاد من الكلام. وهذا يعني انك يجب ان تستخدم عقلك ولو لمرة اذا (لو امكن) ما اصبحت غير واثق من قدرتك علي القيام بذلك ‘ لا تلقي خطابات داخل الجامعة وواجة المشكلة بطريقة مختلفة ‘ ألا وهي ‘ من خلال جعل اولئك الطلاب الاذكياء يخفقوا في الامتحانات ومن ثم يتركوا الجامعة.
عليك ان تصبح خبيرا في الحديث المزدوج من خلال قراءة خطابات وكتابات الدعاية الشهيرة والناجحة.حيث ان اللغة هي أداه غير دقيقة بشكل كبير ‘ حيث انه من الممكن الي حد ما ان تدعي بأنك تبني البلد في حين انك في الحقيقة تديرها لحسابك ولكي تصبح بطل لحرية شعبك واستقلال الاقليات في دولتك.يمكنك كذلك خرق احترام السيادة القانونية للدولة (دولتك بالطبع) بينما في نفس الوقت تقوم بالتعدي علي حقوق جيرانك هناك مجال واسع ومربح للحديث المزدوج حيث يمكنه ان يخرجك من اي زاوية.علي سبيل المثال ‘ اذا ما كان شعبك يعاني من الجوع لأنك ترفض معونة اجنبية لبناء المصانع في بلدك ‘ لا شئ اسهل من القاء اللوم علي نقص الغذاء من اجل التدخل الاجنبي.
كن جرئ وواثق من نفسك! لا تبدي اي اهتمام بألاشخاص الذين يحذروك ضد التهور والطيش! اذا كنت تعرف كيف تلعب لعبة الدعاية ‘ فأنت بأمان! ولكن تذكر: ان الحقيقة كارثية.حيث انها اذا ما ظهرت للنور ستودي بشعاراتك ‘ فحذاري!
شاهد أيضاً الدعاية باللغة الأنجليزية
Propaganda In English 
reaction:

تعليقات

 Advertisements

 Advertisements