القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

صور... أخبار العالم هذا الصباح... اللبس الفرعوني يظهر في كرنفال ساو باولو لاحياء رقصة السامبا... في شوارع بلجراد يحتشدون ألاف المتظاهرين ضد رئيس صربيا... السماح لرئيس البرازيل الأسبق بمغادرة السجن لحضور جنازة حفيده

صور... أخبار العالم هذا الصباح... اللبس الفرعوني يظهر في كرنفال ساو باولو لاحياء رقصة السامبا... في شوارع بلجراد يحتشدون ألاف المتظاهرين ضد رئيس صربيا... السماح لرئيس البرازيل الأسبق بمغادرة السجن لحضور جنازة حفيده

في احدى شوارع البرازيل، احتشد ألاف من المواطنين، مساء أمس السبت الموافق 2 مارس 2019، لكي يشاركوا في الكرنفال الشعبي المعروف بمهرجان سامبادروم بساو باولو، مرتدين أزياء خاصة لها ألوان جذابة كثيرة.

حيث خرج ألاف المتظاهرين في مسيرة بوسط مدينة بلجراد، مساء السبت، للأحتجاج علي الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه التقدمي الصربي الحاكم، وايضا للمطالبة بحرية الأعلام وانهاء الهجمات التي تستهدف الصحفيين والشخصيات المعارضة.

الزي الفرعوني يظهر في كرنفال ساوباولو لأحياء رقصة السامبا


في احدى شوارع البرازيل، احتشد ألاف من المواطنين، مساء أمس السبت الموافق 2 مارس 2019، لكي يشاركوا في الكرنفال الشعبي المعروف بمهرجان سامبادروم بساوباولو، مرتدين أزياء خاصة لها ألوان جذابة كثيرة.

وبحسب صور قامت ببثها وكالة "رويترز"، قدم فيها المختلفون عروضا، بالزي الفرعوني المصري القديم وعروضا أخري لمومياوات يوضح فيها حب الشعب البرازيلي للحضارة الفرعونية.

حيث يقام كرنفال ساوباولو في شهر فبراير، وتعقد فيه الأحتفالات المبهجة ويتم فية احياء رقصة السامبا حيث تقوم فيه العديد من المدارس بالمشاركة والمنافسة في هذا الكرنفال أملا في الفوز بجائزة السامبا.





 
  
 








احتشد ألاف من المتظاهرين في شوارع بلجراد ضد الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه الصربي

خرجوا مئات الأف من الاشخاص في مسيرة بوسط مدينة بلجراد، مساء السبت، للأحتجاج علي الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه الصاربي الحاكم، وأيضا المطالبة بحرية الأعلام والأنهاء من الهجمات التي تستهدفهم وايضا انهاء الهجمات التي تستهدف الشخصيات المعارضة.

حيث اطلق المتظاهرون صفارات الأستهجان وقاموا بعمل لافتات وكتبوا عليها "أوقفوا الخيانة ودافعوا عن الدستور وساندوا الشعب" وهتفوا قائلين "فوسيتش لص" في خامس احتجاج من نوعه خلال خمسة أسابيع.
وكانت الأحتجاجات قد تفجرت بعدما تعرض السياسي المعارض بوركو ستيفانوفيتش للضرب علي يد مجهولين في بلدة كروسيفاك في نوفمبر.

حيث قال مؤيدو التحالف من أجل صربيا وهو تجمع يضم 30 من الأحزاب والمنظمات المعارضة ان فوسيتش مستبد وحزبة فاسد وهو أمر ينفيه زعماء الحزب بشدة.

حيث طالب المتظاهرون بمزيد من التغطية لجماعات المعارضة من خلال هيئة الأذاعة والتليفزيون العامة وضمانات باجراء تحقيقات شاملة في الهجمات التي استهدفت الصحفيين والسياسيين المعارضين.


 



السماح لرئيس البرازيل الأسبق بمغادرة السجن مؤقتا لحضور جنازة حفيده

السلطات البرازيلية أطلقت، بصورة مؤقته سراح رئيس البرازيل الأسبق، لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، لكي يحضر جنازة حفيده (البالغ من العمر سبعة أعوام) جنوب شرقي البلاد.

حيث ذكرت شبكة "اية بي سي نيوز" الأمريكية، السبت، أن لولا دا سيلفا قد غادر السجن الواقع بمدينة كوريتيبا بولاية بارانا جنوبي البلاد ثم سافر بالطائرة الى مدينة ساو باولو ثم انتقل بمروحية الى مدينة ساو برناردو دو كامبو التي يقام بها جنازة الحفيد، أرثر ساندرو لويز لولا دا سيلفا، الذي توفى أمس الجمعة اثر اصابته بالتهاب السحايا.

فيما لفتت الشبكة الأمريكية الى أن محكمة برازيلية لم تسمح للرئيس السابق بمغادرته السجن لحضور جنازة شقيقة الذي توفى في شهر يناير الماضي، مشيرة الي أنها تعد المرة الأولى لولا دا سيلفا التي يغادر فيها السجن بصورة مؤقته منذ أن أحتجز فية خلال شهر أبريل الماضي ليقضي عقوبة مدتها 12 عاما علي خلفية اتهامه في قضايا تتعلق بالفساد وغسل الأموال.


 


 
reaction:

تعليقات